Reading Mode Quiz Mode


book1
page13
1
ما جرى لی معهم من أول الزمان الى آخره فلما سمعت كلامی قالت انا فی هذه الليلة اطير اليهم وأغرق مراكبهم وأهلكهم فقلت لها بالله لا تفعلی فان صاحب المثل يقول.يا محسنا لمن اساء كفی المسیء فعلهم وهم اخوتی على كل حال قالت لا بد من قتلهم فاستعطفتها ثم انها حملتنی وطارت فوضعتنی على سطح داری ففتحت الأبواب واخرجت الذی خبأته تحت الأرض وفتحت دكانی بعد ما سلمت على الناس واشتريت بضائع فلما كان الليل دخلت داری فوجدت هاتين الكلبتين مربوطتين فيها فلما رأيانی قاما الی وبكيا وتعلقا بی فلم اشعر الا وزوجتی قالت هؤلاء اخوتك فقلت من فعل بهم هذا الفعل قالت أنا أرسلت الى أختی ففعلت بهم ذلك وما يتخلصون الا بعد عشر سنوات فجئت وأنا سائر اليها تخلصهم بعد اقامتهم عشر سنوات في هذا الحال فرأيت هذا الفتى فاخبر نی بما جری له فاردت أن لا أبرح حتی أنظر ما یجری بینک وبینه و هذه قصتی(قال الجنی)انها حكاية عجيبة وقد وهبت لك ثلث دمه فی جنايته فعند ذلك تقدم الشيخ الثالث صاحب البغلة وقال للجنی انا احكی لك حكاية أعجب من حكاية الاثنين وتهب لی باقی دمه وجنايته فقال الجنی نعم فقال الشيخ أيها السلطان ورئيس الجان ان هذه البغلة كانت زوجتی سافرت وغبت عنها سنة كاملة ثم قضيت سفری وجئت اليها فی الليل فرأيت عبد اسود راقد معها فی الفراش وهما فی كلام وغنج وضحك وتقبيل وهراش فلما رأتنی عجلت وقامت الی بكوز فيه ماء فتكلمت عليه ورشتنی وقالت اخرج من هذه الصورة الى صورة كلب فصرت فی الحال كلبا فطردتنی من البيت فخرجت من الباب ولم أزل سائرا حتى وصلت الی دكان جزار فتقدمت وصرت آكل من العظام فلما رآنی صاحب الدكان أخذنی ودخل بی بيته فلما رأتنی بنت الجزار غطت وجهها منی فقالت اتجیء لنا برجل وتدخل علينا به فقال أبوها أين الرجل قالت ان هذا الكلب سحرته امرأة وأنا أقدر على تخليصه فلما سمع أبوها كلامها قال بالله عليك يا بنتی خلصيه فاخذت كوزا فيه ماء وتكلمت عليه ورشت علی منه قليلا وقالت اخرج من هذه الصورة الى صورتك الأولى فصرت الى صورتی الأولى فقبلت يدها وقلت لها أريد أن تسحری زوجتی كما سحرتنی فاعطتنی قليلا من الماء وقالت اذا رأيتها نائمة فرش هذا الماء عليها فانها تصير كما أنت طالب فوجدتها نائمة فرششت عليها الماء وقلت اخرجی من هذه الصورة الى صورة بغلة فصارت فی الحال بغلة وهی هذه التی تنظرها بعينك أيها السلطان ورئيس ملوك الجان ثم التفت اليها وقال أصحيح هذا فهزت رأسها وقالت بالاشارة نعم هذا صحيح فلما فرغ من حديثه اهتز الجنی من الطرب ووهب له باقی دمه.وأدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح.فقالت لها أختها يا أختی ما أحلى حديثك وأطيبه والذه وأعذبه فقالت أين هذا مما أحدثكم به الليلة القابلة ان عشت وأبقانی الملك فقال الملك والله لا أقتلها حتى أسمع بقية حديثها لانه عجيب ثم باتوا تلك الليلة متعانقين الى الصباح فخرج الملك الى محل حكمه ودخل عليه الوزير والعسكر واحتبك الديوان فحكم الملك وولى وعزل ونهى وأمر الى آخر النهار ثم انفض الديوان ودخل الملك شهريار الى قصره(وفي الليلة 3)قالت لها أختها دنيا زاد يا أختی أتمی لنا حديثك فقالت حبا وكرامة بلغنی أيها


U.S. Department of Education provided support for entering this text.
XML for this text provided by Trustees of Tufts University Medford, MA Perseus Project